الجزائرالهضاب el hidhab tvتربية

أصحاب عقود الإدماج المهني بقطاع التربية بولاية تيارت يحتجون برفضهم التنازل عن شهاداتهم

بشعار لا للتنازل عن شهادتي

نظمت الجمعية الوطنية لاتحاد الشباب الجزائري المكتب الولائي تيارت، وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية تيارت للأعوان المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات الجامعية يوم الأربعاء الماضي 14 ديسمبر، تعبيرا منهم عن رفضهم القاطع للإدماج في رتب أدنى من مؤهلاتهم العلمية، حسب الرخصة الاستثنائية للمديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري تحت رقم 9904 المؤرخة في 27 أكتوبر 2020، والتي تنص على إمكانية إدماج الأعوان المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والاجتماعي لحاملي الشهادات الجامعية في رتب أدنى من مستويات تأهيلهم الفعلية..
وفي حوار مراسل قناة الهضاب مع رئيس المكتب الولائي للجمعية الوطنية لاتحاد الشباب الجزائري أن اللجنة المركزية أرسلت إلى اللجان الولائية لمتابعة عملية الإدماج بتحويل الأعوان المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات الرافضين للتنازل إلى قطاعات أخرى قصد إدماجهم في مناصب حسب شهاداتهم..
وفي ذات السياق مطالبين من اللجنة الولائية لمتابعة عملية الإدماج بضرورة إدماج هذه الفئة وعددهم حوالي 200 مستفيد منتسب لقطاع التربية ولاية تيارت حسب شهاداتهم وكما نص عليه المرسوم التنفيذي 19-336، والمطالبة أيضا بإحصاء المناصب الشاغرة عبر كافة القطاعات، وتحويل من تتوفر فيه شروط المنصب، والشفافية في عملية التحويل، وهذا من خلال إشهار القوائم والترتيب .
وحسب المحتجين طالبوا من والي ولاية تيارت التدخل بتوقيف عن التعسف في تمديد العقود وامضاء كشوف النقاط التي تقوم بها مديرية التربية.
في الاخير نذكر انه تم إستقبال المحتجين من قبل رئيس الديوان لولاية تيارت، والذي وعدهم بإيصال إنشغالاتهم للمسؤول الأول عن الولاية واتخاذ كامل التدابير اللازمة.
وأكد لهم أن الإدماج حسب الشهادة من حق الجميع، وأن التنازل اختياري وليس إجباري ، وليس من حق أي مسؤول فسخ العقود لهذه الفئة بطريقة غير قانونية .


أحمد نحال

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button