الجزائرالهضاب el hidhab tvمحلي

أمن خنشلة يضع حدا لجماعة تحترف سرقة الدراجات النارية

في إطار نشاطاتها المكثفة من أجل مكافحة الجرائم بشتى أنواعها في الوسط الحضري تمكنت قوات الشرطة بمختلف مصالح أمن ولاية خنشلة، من وضع حد لأشخاص تحترف سرقة الدراجات النارية مع استرجاع دراجتين ناريتين كانتا محل سرقة.
وقائـع القضيـة الأولى تعود إثر تقدم شقيق الضحية أمام مصالح أمن دائرة قايس بخنشلة، لغرض التبليغ عن تعرض دراجة شقيقه لفعل السرقة، التي قام بركنها داخل قبو سلالم العمارة التي يقطن بها بمدينة قايس، موجها اتهامه إلى شخص يعلم هويته.
قوات الشرطة بأمن دائرة قايس وباستغلال المعلومات الواردة إليها تمكنت بالتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية خنشلة من تحديد مكان تواجد المشتبه فيه، الذي تم توقيفه على مستوى أحد أحياء مدينة خنشلة واقتياده إلى مركز الشرطة مع استرجاع الدراجة النارية محل السرقة وتسليمها لصاحبها.
بعـد استكمـال إجـراءات التحقيـق، تـم إنجاز ملف جزائي أرسل إلى نيابة محكمة قايس بموضوع سرقة دراجة نارية في حالة توقف دون وثائق.القضية الثانية تعود إلى تقدم الضحية أمام مصالح الأمن الحضري الثالث بأمن ولاية خنشلة، من أجل تحريك شكوى رسمية بخصوص سرقة دراجته النارية التي قام بركنها على مستوى حظيرة السيارات.
في نفس اليوم تقدم الضحية مجددا أمام مصالح الأمن الحضري الثالث، مصرح أنه عثر على دراجته النارية التي كانت محل السرقة، مهجورة على مستوى السوق الشعبي المعروف باسم (زقاق السوافة).
بعـد استكمـال إجـراءات التحقيـق، تـم إنجاز ملف جزائي أرسل إلى نيابة محكمة خنشلة بموضوع سرقة دراجة نارية.
القضية الثالثة تعود إلى تقدم الضحية أمام مصالح الأمن الحضري الثاني بأمن ولاية خنشلة، من أجل تحريك شكوى رسمية بخصوص سرقة دراجته النارية التي قام بركنها داخل المخبزة التي يعمل بها بوسط مدينة خنشلة، أين استغل الفاعلون انشغاله بالعمل واستولوا على الدراجة النارية، معززا شكواه بشهادة صديقه الذي يعمل معه بذات المخبزة.
في السياق ذاته وفي أثناء إجراء التحقيق حول موضوع السرقة تقدم والد المشتبه فيه من قوات الشرطة للأمن الحضري الثاني وسلم لهم سلاح أبيض (سكين كبير الحجم) خاص بتقطيع الخبز، هذا الأخير أكد تورط ابنه في سرقة الدراجة.
بعـد استكمـال إجـراءات التحقيـق، تـم إنجاز ملف جزائي أرسل إلى نيابة محكمة خنشلة بموضوع سرقة دراجة نارية مع حمل سلاح أبيض من الصنف السادس دون سند شرعي.

خميسي بوكحيل

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button