أحداثالجزائرالهضاب el hidhab tv

الأمن الوطني يحجز ما يقارب 2كغ من الزطلة ويفكك نشاط لجماعة إجرامية بالحروش

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة الحروش في عملية نوعية من الإطاحة بشبكة إجرامية تتكون من 08 أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 20 و39 سنة تنشط في مجال ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية .

حيثيات القضية تعود الى عملية البحث والتحري ،التي باشرتها الفرقة بعد رصدها لنشاط مشبوه لعناصر شبكة إجرامية تنشط في ترويج السموم على مستوى دائرة الحروش أغلب أفرادها من ذوي السوابق القضائية ، أين تم ضع خطة امنية محكمة .

ليتم توقيف إفراد هذه الشبكة تباعا على مستوى مدينة الحروش و كذا على مستوى ولاية مجاورة و حجز ما عدده : 20 صفيحة من المخدرات ( كيف معالج ) بوزن يقارب 01 كيلوغرام760 غرام ، 1095 كبسولة من نوع بريغابلين ( أو ما يعرف ليركا ) ذات تركيز عالي 300 ملغ ، أسلحة بيضاء متعددة ( 05 سكاكين من الحجم الكبير ، 01 سكين من الحجم الصغير ، 02 عصي ، 02 شاقور ) ، إضافة إلى مبلغ مالي يقدر بأكثر 53 مليون سنتيم من عائدات الترويج .

بعد إتمام إجراءات التحقيق تم إنجاز ملف جزائي في حق المشتبه بهم موضوعه “تكوين جمعية أشرار بغرض المتاجرة بالمخذرات (كيف معالج) ، الممارسة الشبيهة لمهنة الصيدلة بطريقة غير شرعية ” ليتم تقديمهم امام النيابة المختصة.


هاجر زيتوني

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button