أحداثالجزائرالهضاب el hidhab tv

توقيف مسبوق قضائيا عن تهمة السرقة، النصب و الاحتيال



استمرارا لجهود مصالح أمن ولاية قسنطينة في مكافحة الجريمة الحضرية بمختلف أشكالها ، خاصة الماسة بالأشخاص و الممتلكات ، تمكنت الضبطية القضائية بالأمن الحضري العاشر، من معالجة قضية تورط فيها مسبوق قضائيا يبلغ من العمر 37 سنة ، عن تهمة السرقة عن طريق النصب و الاحتيال و انتحال صفة الغير.

وقائع القضية تعود لشكوى مقدمة من قبل ضحية بخصوص تعرضها لفعل السرقة من طرف شخص تعرفت عليه حيث أوهمها بأنه يعمل بسلك أمني خاص، التقت به على مستوى أحد مطاعم وسط المدينة و بغفلة منها قام بسلبها هاتفها النقال باهظ الثمن، ليغادر بعدها نحو وجهة مجهولة ، بناء على ذلك تم فتح تحقيق للوصول إلى هوية المشتبه فيه.

التحريات التي قادتها قوات الشرطة بذات المصلحة مكنت من التعرف على الفاعل، و بعد تحديد هويته تم نشر الأبحاث ما مكن من توقيفه من قبل عناصر الشرطة للأمن الحضري الخارجي عين اسمارة، و بموجب تمديد الاختصاص تم التنقل إلى ذات المدينة و تحويله إلى مقر الأمن الحضري العاشر لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

التحقيق المعمق بين تورط المعني في قضية مماثلة مسجلة بالأمن الحضري الأول بأمن دائرة علي منجلي حيث استولى بنفس الطريقة على حقيبة يدوية لضحية.

هيثم عنزي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button