أحداثالجزائرالهضاب el hidhab tv

عمليات شرطية لمصالح الأمن الحضري السابع بأمن ولاية خنشلة

في إطار نشاطاتها المكثفة من أجل محاربة الجريمة بشتى أنواعها، تمكن عناصر الشرطة القضائية بالأمن الحضري السابع بأمن ولاية خنشلة ضمن قضيتين منفصليتين من توقيف شخص متورط في السرقة من داخل محل تجاري ، بالإضافة إلى توقيف متورطين في القيام بمحاولة القتل العمدي .
وقائع القضية الأولى تعود إثر تقدم شخص في العقد الثالث من العمر لمصالح الشرطة بالأمن الحضري السابع خنشلة ، لترسيم شكوى بخصوص تعرضه للسرقة من داخل محله التجاري ، الكائن بأحد الأحياء الشعبية بوسط مدينة خنشلة، إستهدف من خلاله الفاعلون مبلغا ماليا قدره: 400.000 دج ، على الفور تنقلت قوات الشرطة إلى مكان وقوع الجرم ، أين تم اجراء معاينة ميدانية للمحل مع فتح تحقيق في القضية.
التحقيقات المستمرة في القضية و بالإعتماد على الأجهزة التكنلوجية الحديثة ، تمكنت قوات الشرطة من تحديد ملامح و الأوصاف الخاصة بالمشتبه فيه ، ذلك بعد استغلال التسجيل المرئي لأطوار وقوع الجرم ، ويتعلق الأمر بشخص في العقد الثالث من العمر مسبوق قضائيا ، معروف لدى المصالح الشرطية بسوابقه القضائية المتعددة في قضايا السرقة ، بعد تكثيف الأبحاث و التحريات عن المشتبه فيه ، تم ضبطه على مستوى مدينة خنشلة ، ليتم توقيفه وتحويله لمقر المصلحة على ذمة التحقيق .
بعد استكمال اجراءات التحقيق ، تم اعداد ملف اجراءات جزائية بموضوع جنحة السرقة بموجبه قدم المشتبه فيه أمام نيابة محكمة خنشلة ، حيث صدر في حقه أمر إيداع بمؤسسة إعادة التربية بعام حبس نافذ وغرامة مالية قدرها 100.000 د ج .

حيثيات القضية الثانية تعود إلى تلقي المصالح الشرطية مكالمة هاتفية من إحدى المؤسسات الإستشفائية المحلية بخنشلة ، مفادها استقبال قاعة الإستعجالات الطبية لشخص مصاب بجروح خطيرة ، نتيجة تعرضه لإعتداء بالسلاح الأبيض *سكين * ، لتتنقل قوات الشرطة إلى المؤسسة الإستشفائية بخنشلة ، أين تم الإطلاع على حالة الضحية ، و يتعلق الأمر بشخص في العقد الثالث من العمر ، تعرض لإعتداء من قبل ثلاث أشخاص ، بسبب خلافات سابقة بينهم ، ليقوموا بعدها بالإعتداء عليه بواسطة سلاح أبيض سكين ، و لاذوا بالفرار ، مما اضطر الأطباء إلى اجراء عملية جراحية للضحية و استئصال عضو داخلي له ، نظرا لخطورة الإصابة .
التحقيقات المعمقة في القضية أسفرت إلى تحديد هوية المشتبه فيهم ، أين تمكنت قوات الشرطة بالأمن الحضري السابع من توقيفهم و اقتيادهم إلى مقر المصلحة الأمنية على ذمة التحقيق.
بعد استكمال اجراءات التحقيق تم اعداد ملف جزائي في حق المشتبه فيهم بموضوع جناية محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار و الترصد و تقديمهم أمام الجهات القضائية لدى محكمة خنشلة ، أين صدر في حقهم أمر ايداع .

خميسي بوكحيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى