الجزائرالهضاب el hidhab tvمحلي

مصالح الأمن عبرولاية خنشلة تطيح بشبكات اجرامية

في إطار نشاطاتها المكثفة من أجل مكافحة الجريمة بمختلف أنواعها ، لا سيما الماسة منها بالممتلكات ، تمكنت قوات الشرطة التابعين لمختلف مصالح أمن ولاية خنشلة في قضايا منفصلة من الإطاحة بأشخاص يمتهنون السرقات المختلفة على مستوى كل من قطاع اختصاص أمن دائرة عين الطويلة ، أمن دائرة قايس .

وقائع القضيـة الأولى تعود إلى تلقي مصالح الشرطة بأمن دائرة عين الطويلة لمكالمة هاتفية عبر رقم النجدة 17 في حدود الساعة الثالثة 03:00 صباحا ، التبليغ عن تواجد شخص مشبوه بداخل أحد المساكن على مستوى مدينة عين الطويلة ، على الفور تنقلت قوات الشرطة بأمن دائرة عين الطويلة إلى عين المكان أين تم ضبط شاب في العقد الرابع من العمر بحوزته أحذية رياضية قام بسرقتها من المسكن العائلي ، كما تم ضبط بحوزته سلاح أبيض سكين ليتم توقيف المشتبه فيه واقتياده إلى مقر المصلحة الأمنية .

بعد استكمال إجراءات التحقيق أنجز في حق المشتبه فيه ملفين جزائيين بموجبهما تم تقديمه أمام الجهات القضائية لدى محكمة خنشلة ، الملف الأول بموضوع جنحة السرقة المقترنة بظرف الليل؛ الملف الثاني بموضوع جنحة حمل سلاح أبيض محظور من الصنف السادس دون مبرر شرعي ، أين صدر في حقه حكم يقضي بسنتين 02 حبس نافذ و غرامة مالية تقدر بـ20.000 دج مع الإيداع .

حيثيات القضية الثالثة تعود إلى دوريات لقوات الشرطة بأمن دائرة قايس بقطاع الإختصاص ، أين لفتت انتباههم مجموعة من الأشخاص يقومون بملاحقة شخص يلوذ بالفرار ، على الفور تدخلت قوات الشرطة وقامت بتحويل أطراف القضية إلى مقر المصلحة الأمنية و مباشرة التحقيقات في القضية .

التحقيق المستمر في القضية أسفر عن تورط الشخص الذي تمت ملاحقته من قبل تجار الحي ، في عملية سرقة طالت علبة كارتونية كبيرة الحجم بها أحذية كانت معروضة أمام أحد المحلات التجارية . بعد استكمال اجراءات التحقيق ،تم اعداد ملف جزائي في حق المشتبه فيه بموضوع السرقة ، بموجبه تم تقديمه أمام الجهات القضائية لدى محكمة قايس أين أدين المشتبه فيه بعقوبة عام حبس نافذ ، غرامة مالية تقدر بـ50.000 دج .

خميسي بوكحيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى