الهضاب el hidhab tvمحلي

تحسبا للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف شرطة سطيف تسطر مخططا أمنيا ناجعا وكفيلا بتأمين مجريات إحياء هذه المناسبة الدينية

سطرت مصالح أمن ولاية سطيف تحسبا للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف مخططا أمنيا ناجعا وكفيلا بتأمين مجريات إحياء هذه المناسبة الدينية التي ستعرف حتما حركية هامة.

المخطط الذي يهدف إلى ضمان أمن الأشخاص والممتلكات، والحفاظ على النظام العام والطمأنينة والسكينة العامتين مع تجنب أية سلوكات من شأنها أن تعكر الصفو، بعد أن قامت بتدعيم تشكيلها الميداني المقحم في سبيل تأمين مختلف الفضاءات والأماكن العامة مع السعي إلى أي شكل من أشكال الاتجار غير الشرعي والعشوائي مع منع تداول شتى المواد المحظورة والخطرة على غرار لمفرقعات والألعاب النارية.

حيث تمكنت مصالح الشرطة خلال الأسبوعين المنصرمين من تأطير عديد العمليات النوعية التي بلغت 17 عملية أسفرت مكنت من حجز ما يقارب الـ 01 مليون وحدة من المفرقعات والألعاب النارية المحظورة الموجهة للبيع بطرق غير شرعية كما سمحت بتوقيف 22 شخصا أعدت ضدهم ملفات جزائية وأحيلوا أمام الجهات القضائية كي يلقوا جزاءهم.

هذا وتدعو ذات المصالح الأولياء إلى مراقبة أبنائهم لتجنب استعمالهم للمفرقعات والألعاب النارية التي وفضلا عن مساسها بالسكينة العامة خاصة في الفترات الليلية، قد تعرضهم لمخاطر كثيرة

___عبد القادر عقون

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button