الجزائرالهضاب el hidhab tvتربية

مشرفي التربية المدمجين بالأطوار الثلاث لولاية تيارت يحتجون بسبب تأخّر في دفع مستحقاتهم منذ قرابة سبعة أشهر


في اليوم الرابع من شهر ديسمبر 2022 دخل وموظفو قطاع التربية لولاية تيارت برتبة مشرفي التربية المدمجين في إحتجاج امام مديرية التربية لولاية تيارت بسبب تأخر السلطات المعنية في صب مستحقاتهم ورواتبهم لمدة فاقت السبعة أشهر، وفي حوار المراسل قناة الهضاب مع بعض المحتجين فهم مطالبين بضرورة صب مستحقاتهم ومهددين بمواصلة الإحتجاج، بعد أن قاطعوا التكوين يوم أمس في عدة مراكز ( تيارت ، فرندة ، حمادية ) ، حيث أكدوا في حديثهم لـ«الهضاب» أنهم سئموا من سياسة المماطلة والبيروقراطية التي تتبعها مديرية التربية لولاية تيارت مرارا وتكرارا، في إجراءات ملف الإدماج وصب الرواتب والمستحقات.
وإشار إلى أن وزير التربية الوطنية أكد على ضرورة صب مستحقات قبل نهاية سنة المالية 2022 ، إلا أن مديرية التربية لولاية تيارت متأخرة عن باقي الولايات، وللعلم وزارة المالية ارسلت تعليمات إلى أمرون بالصرف لميزانية الدولة، بأن عشرين ديسمبر آخر أجل للإلتزام بالنفقات على مستوى المراقب المالي للسنة المالية 2022. كما أنهم طالبوا من السلطات العليا بحقهم في الأثر الرجعي للدفعة الثانية والثالثة.
وفي ذات السياق، طالبوا مشرفي التربية المتنازلين من وزارة التربية الوطنية و وزارة العمل والتشغيل بتصنيفهم حسب شهاداتهم في تعديل قانون الأساسي للتربية وقانون الوظيف العمومي.

نحال محمد

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button